الوصول السريع للمحتويات

بينهم مرافق الانتحاري.. “الأمن العام” يعلن اعتقال أفراد الخلية المسؤولة عن اغتيال أبو مارية القحطاني (صور)

في اليمين يظهر مرافق الانتحاري وهو يسلم السيف للقحطاني وفي اليسار صورته بعد اعتقاله

أعلنت إدارة الأمن العام (جهاز الأمن العام سابقا) عن مداهمة مبنى سكني في منطقة حارم تتخذه الخلية المسؤولة عن اغتيال القيادي في هيئة تحرير الشام أبو مارية القحطاني مقرا لها.

وقال مدير مديرية الأمن العام في حارم الرائد حمزة الأحمد أن “اشتباكات خاضتها القوة التنفيذية التابعة لإدارة الأمن العام مع خلية من خلايا تنظيم الدولة التي تتحصن بأحد الأبنية السكنية في منطقة حارم”. وذكرت صفحات مقربة من هيئة تحرير الشام أن العملية الأمنية أدت إلى مقتل أحد أفراد الخلية وإصابة واعتقال آخرين.

ونشرت صفحة وزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقاذ على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر أفرادا من القوة التنفيذية وهم يصادرون معدات مختلفة بينها عبوات متفجرة وأحزمة ناسفة و أسلاك ودارات كهربائية ودراجة نارية مفخخة.

وفي ذات السياق قال وزير الداخلية محمد عبد الرحمن في كلمة مرئية بمناسبة تفكيك الخلية الأمنية أن إحدى وحدات الأمن العام تمكنت من تتبع عناصر الخلية التي قامت بعملية اغتيال القائد أبو مارية القحطاني. وأكد أن العملية أسفرت عن تفكيك سيارة مفخخة ودراجة نارية مفخخة، وتم العثور على مواد تفجير ودارات وصواعق وعدة أحزمة ناسفة وعبوات كانت مجهزة لأعمال أمنية في المنطقة، وقد قتل أحد أفراد الخلية أثناء الاشتباك وأصيب آخر في حين تم اعتقال البقية.

وعلق عبد الرحيم عطون رئيس المجلس الشرعي لتحرير الشام على العملية الأمنية قائلا:” اللهم لك الحمد أن وفقت رجال الأمن العام لإلقاء القبض على الأيدي المجرمة المتورطة باغتيال الأخ الشيخ أبي مارية القحطاني” وأضاف” كتب الله أجر من قاموا بهذا العمل، وحفظهم ووفقهم وأخزى الله الدواعش والغلاة”.

وقامت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ بنشر صور ثلاثة من أفراد الخلية المعتقلين ويظهر من بينهم الشخص الذي رافق الانتحاري الذي فجر حزامه الناسف على أبي مارية القحطاني.

وتم التعرف على الشخص المرافق للانتحاري من خلال مقطع فيديو صوره أحد الجالسين بجانب القحطاني ووثق فيه لحظة تسليمه سيف العشائر إلى القحطاني قبل أن يبادر رفيقه إلى فتح حزامه الناسف. وظهر واضحا أن الشخص الذي سلم السيف ويدعي ابو عائشة العراقي ورافق الانتحاري هو نفسه الشخص الذي ألقي عليه القبض أمس. كما تم تحديد هوية الانتحاري الذي فجر نفسه ويدعى أبو البراء العراقي، وقد ظهر أيضا في مقطع الفيديو الذي وثق لقائهما مع القحطاني، وتم العثور أيضا على صور إضافية له في هاتف أحد أفراد الخلية.

الانتحاري أبو البراء العراقي قبل تفجير نفسه بلحظات
صورة الانتحاري أبو البراء العراقي عثر عليها في هاتف أحد أفراد الخلية
مشاركة المحتوى

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاشتراك في القائمة البريدية