الوصول السريع للمحتويات

مسيرات القاعدة في اليمن تقصف من جديد

نشر الموقع الرسمي التابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن (درع الجنوب) تقريرا أكد فيه شن تنظيم القاعدة في اليمن هجمات جديدة بواسطة طائرات مسيرة على نقاط للقبائل في أبين.

وجاء في التقرير “أن تنظيم القاعدة الإرهابي، شن اليوم هجوما بالمسيرات الحوثية الإيرانية على تجمعات ونقاط القبائل في وادي جنن شرق وادي عومران بمديرية مودية في محافظة”.

ونقل الموقع عن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب قوله أن “لجوء تنظيم القاعدة الإرهابي إلى إستهداف القبائل بالمسيرات الحوثية الايرانية، يأتي كنتيجة لفقدان التنظيم القدرة على المواجهة الميدانية وذلك عقب انهزامه على يد ابطال قواتنا المسلحة الجنوبية واخوانهم ورجال القبائل الشجعان” حسب تعبيره.

وكانت صحف يمنية قد تداولت أخبارا تفيد أن القاعدة شنت هجمات جديدة بواسطة الطائرات المسيرة في ساعة متأخرة من يوم الخميس وذكرت بأن: “الطائرات المسيرة التي أطلقها تنظيم القاعدة، استهدفت نقاطا يشرف عليها رجال القبائل، بالإضافة إلى تجمعات ومبان سكانية تابعة للقبائل، في وادي جنن شرقي وادي عومران بمديرية مودية شرقي محافظة أبين. 

من جانبه لم يعلق تنظيم القاعدة في منصاته الرسمية على هذه الأخبار، ولم يتبنى عمليات قصف جديدة بالطائرات المسيرة باستثناء العملية التي نشر تفاصيلها أمس الأول، لكن وقائعها تعود 17 من مايو الماضي عندما قصف بطائرة مسيرة نقطة عسكرية لمن سماهم ” مرتزقة الإمارات”  في وادي الجلن بالقرب من وادي عومران في مودية بمحافظة أبين. ونشر صورة تظهر إلقاء قنبلة باتجاه خيمة في منطقة خالية.

يأتي الهجوم وسط اعتماد متزايد من القاعدة على الطائرات المسيرة في هجماتها في اليمن، وفي ظل مخاوف من تنامي ترسانتها من هذا السلاح، لاسيما إن صحت التقارير التي تتحدث عن تعاون في هذا الإطار بينها وبين جماعة الحوثي التي تملك خبرة متقدمة في هذا المجال.

جذير بالذكر أن إبراهيم البنا القيادي في تنظيم القاعدة باليمن هاجم جماعة الحوثي في خطاب بثه التنظيم قبل أيام، وحذر المقاومة الفلسطينية من وضع ثقتها فيها.

مشاركة المحتوى

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاشتراك في القائمة البريدية