الوصول السريع للمحتويات

قائدان رفيعان وخبير متفجرات.. اعتقال 7 أعضاء في داعش في أربيل.. و8 في تركيا وإعدام 11 في العراق

أعلنت مديرية أسايش في محافظة السليمانية باقليم كردستان عن اعتقال 7 عناصر ينتمون لتنظيم داعش، مؤكدة أن من بين هؤلاء المعتقلين أميران وخبير متخصص في صناعة العبوات الناسفة.

وذكرت المديرية في بيان لها أنه “استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة ومراقبة مستمرة من قبل قوات مديرية العمليات في آسايش السليمانية وبعد استحصال قرار قاضي التحقيق، تمكنت المديرية من خلال ناجحتين في 20 نيسان و3 أيار من اعتقال 7 إرهابيين منتمين لتنظيم داعش في مدينتي السليمانية وحلبجة”، مشيرة إلى أن “هؤلاء اجتازوا حدود إقليم كردستان بشكل غير قانوني بهدف الوصول إلى مدن الوسط والجنوب العراقي، وأن جميع المعتقلين مطلوبون وفقا للمادة الثانية/ إرهاب والتحقيقات في ملفاتهم مستمرة”.

وأضافت أنه “بعد المتابعة والتحقيقات الدقيقة قامت مديرية العمليات في الآسايش وبعد الحصول على معلومات موثوقة من التحالف والقوات الأمنية العراقية ورفع بصمات المتهمين ظهر أنهم مشتركون جميعاً في العديد من العمليات الإرهابية وأن اثنين من المعتقلين لهما منصب أمير في التنظيم الإرهابي وآخر خبير في مجال تصنيع وزرع العبوات الناسفة، “.

من جانب آخر أوقفت سلطات الأمن التركية، 8 أشخاص للاشتباه بانتمائهم لتنظيم “داعش” الإرهابي في عملية بولاية إسطنبول شمال غرب البلاد.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأناضول، الثلاثاء، أن فرق من مديرية أمن إسطنبول بالتنسيق مع مكتب المدعي العام، نفذت عملية أمنية على عناوين 15 شخصاً يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش”.

وأضافت المصادر أن الفرق أوقفت 8 من بين 15 مشتبهاً مطلوبين.

وأشارت المصادر إلى أن الجهود متواصلة لتوقيف 7 آخرين من المشتبه بهم.

من جانب آخر أفاد مصدران أمنيان لوكالة رويترز أن العراق أعدم 11 شخصا، أمس الاثنين، في سجن بمدينة الناصرية في الجنوب بعد صدور حكم بالإعدام عليهما عقب إدانتهما في تهم تتعلق بالإرهاب.

وذكرت المصادر أن فريقا من وزارة العدل أشرف على تنفيذ أحكام الإعدام بحق 11 شخصا بعد إدانتهم بـ”جرائم إرهابية” والانتماء إلى تنظيم “داعش”، مشيرا إلى أن أحكام الإعدام اكتسبت الدرجة القطعية وصادق عليها رئيس الجمهورية.

وأكدت منظمات حقوقية دولية في وقت سابق أن 8 آلاف سجين تقريبا، معظمهم متهمون بجرائم متعلقة بالإرهاب، ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام في العراق.

مشاركة المحتوى

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاشتراك في القائمة البريدية