الوصول السريع للمحتويات

“ولاية خراسان” تتبنى الهجوم المسلح على مسجد في هيرات

تبنت “ولاية خراسان” فرع تنظيم داعش الناشط في أفغانستان الهجوم الدامي الذي وقع في مسجد للطائفة الشيعية في مدينة هيرات غرب أفغانستان وأوقع ستة قتلى بينهم إمام المسجد.

وقد بثت وكالة أعماق في حسابها على تطبيق تيليجرام منشورا أعلنت مسؤولية التنظيم عن العملية وقالت بأن ” جنود الخلافة هاجموا معبدا للرافضة المرتدين في بلدة جوزارا بمنطقة هيرات بالأسلحة الرشاشة ما أدى لمقتل ستة على الأقل بينهم إمام المعبد”.

واعتاد تنظيم داعش وصف مساجد الشيعة بالمعابد في أدبياته وقصاصاته الاخبارية انسجاما مع رؤيته التكفيرية التي تصنف الطائفة الشيعية خارج دائرة الإسلام.

وكانت وزارة الداخلية الأفغانية أعلنت أمس الثلاثاء أنه قرابة التاسعة مساء الإثنين “أطلق مسلح مجهول النار على مصلّين في مسجد بمنطقة غوزارا غرب مدينة هرات” مضيفاً “قتل ستة مدنيين وأصيب آخر بجروح”.

وقال شهود عيان إن الهجوم حصل في منتصف الصلاة، وأن عدد القتلى المنخفض راجع إلى قلة مرتادي المسجد، وأن أغلب الحاضرين قتلوا أو أصيبوا خلال العملية.

وكان آخر هجوم تبنته “ولاية خراسان” في  20 من أبريل الماضي عندما قامت بتفجير عبوة لاصقة على حافلة تقل مواطنين شيعة لدى مرورها بإحدى نقاط التفتيش التابعة لحكومة طالبان، وأسفر الهجوم عن قتلى وجرحى.

مشاركة المحتوى

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاشتراك في القائمة البريدية